محاور الحلقة  
 
  1. أوجه التعاون بين الجامعات في مجال التعاون التقني والفني وفي مجال التعاون في الخدمات التعليمية الأكاديمية:
    استعراض لعدد من المرئيات فيما له علاقة بإنموذج التعاون البناء في مجالات تقديم خدمات أكاديمية باستخدام تطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.
     

  2. التجارب و الخبرات العالمية في مجال التنسيق لتقديم خدمات التعليم العالي من خلال تطبيقات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد:
    إن العديد من مزودي التعليم الإلكتروني الناجحين يعتمدون على أساليب التعاون لإدارة الأعمال بكفاءة، و قد يكون التعاون فيما بين مؤسسات تعليمية أخرى أو مصانع أو بين المناطق أو بطرق أخرى، وسوف تتم بإذن الله مناقشة أساليب التعاون الناجحة والغير ناجحة.
     

  3. أمثلة على التعاون الناجح في التعلم الإلكتروني والتجارب السابقة:
    يوجد حول العالم العديد من الأمثلة على مزودي التعلم الإلكتروني الناجحين و الذين تبنوا الشراكة والتعاون فيما بينهم، و سوف يتم استعراض بعض من مزودي التعلم الإلكتروني الناجحين و تسليط الضوء على العوامل التي ساعدت على نجاحهم.

  4. ابتكارات و إبداعات تقنية وإدارية في أساليب التعاون للتعلم الإلكتروني بين مؤسسات التعليم الجامعي بالمملكة:
    يتضمن التعاون في التعلم الالكتروني عادةً تعاوناً بين طرفين منفصلين بالمسافة أو ربما بالزمن، يعملان مع بعضهما بكفاءة، و قد تساعد التقنية في إدارة وتسهيل الاتصالات، و التفاعلات لإتاحة تعاون فاعل ومؤثر. بعض من هذه التقنيات ستتم مناقشتها في هذه الموضوع.
     

  5. توصيات حول النموذج المثالي للتعاون بين مزودي التعلم الإلكتروني في المملكة العربية السعودية و دور المركز الوطني في تحقيق أهداف التنسيق والتعاون:
    قد يكون الوضع في السعودية استثنائي من ناحية الثقافة و توفر التقنية و الموارد الجغرافية والبشرية بالإضافة إلى أمور أخرى. هذه بدورها تثير العديد من القضايا التي تتطلب حلول مبتكرة.